الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 بضدها تتميز الأشياء قولواااااا الحمدلله بالشكر تدوم النعم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نسمات الفلق
مشرفة
مشرفة
avatar

عدد المساهمات : 345
تاريخ التسجيل : 13/02/2011


مُساهمةموضوع: بضدها تتميز الأشياء قولواااااا الحمدلله بالشكر تدوم النعم   الثلاثاء مارس 08, 2011 7:38 am

نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه ..

ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا ..

ثم هل حمدنا الله - عز وجل- على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟

استخدمت في هذا الموضوع إسلوب
المقارنة وذلك بناء على المثل القائل


"بضدها تتميّز الأشياء" ...





وعلى بركة الله نبدأ ..





ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله
"



لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر ..




إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق ..

إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا ..

تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك .. فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه ..

لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك ..


اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..







أخيراً .. نبّه سبحانه و تعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن ..

قال تعالى :
{مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً } النساء147


_________________





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بضدها تتميز الأشياء قولواااااا الحمدلله بالشكر تدوم النعم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات العامة :: القسم العام-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» طريقة عمل شوكلاته مثل الباتشي
الإثنين أكتوبر 31, 2011 6:05 am من طرف نسمات الفلق

» حلى الماركة...باالصور
الإثنين أكتوبر 31, 2011 5:39 am من طرف نسمات الفلق

» نقش حناء (4)بالصوررررر
الإثنين أكتوبر 31, 2011 5:31 am من طرف نسمات الفلق

» كروسان بالزبدة
الجمعة أكتوبر 28, 2011 7:44 am من طرف نسمات الفلق

» طريقة عمل البيتزا الإيطالية بالصوررر
الجمعة أكتوبر 28, 2011 7:30 am من طرف نسمات الفلق

» العجينة الذهبية لجميع أنواع المعجنات بالصورررر روووعة
الأربعاء أكتوبر 26, 2011 6:27 am من طرف نسمات الفلق

» طريقة عمل الشيكولاتة الفيريرو روشية بالصور
الإثنين أكتوبر 10, 2011 5:23 am من طرف نسمات الفلق

» موسوعة كريمات تغليف الكيك والتورتة..يميم إبداع
الإثنين أكتوبر 10, 2011 5:14 am من طرف نسمات الفلق

» مشاهدة فيديو : هام جدا || أخطاء شائعة عند نطق بعض كلمات القرءان الكريم
الجمعة أكتوبر 07, 2011 3:07 am من طرف نسمات الفلق

» النية الذكية..رائعة جدا ومن لديها إضافة فلا تبخل علينا...
الأحد أكتوبر 02, 2011 11:55 pm من طرف نسمات الفلق

» احتفظي بكيس من الدقيق في ثلاجتك.....
الخميس سبتمبر 29, 2011 6:40 am من طرف نسمات الفلق

» طرق إزالة البقع العنيدة...
الخميس سبتمبر 29, 2011 6:34 am من طرف نسمات الفلق